المركز الاعلامي

الرئيسية >> المركز الاعلامي >> زيارة معالي وزير البيئة إلى جمعية المستثمرين الأردنية

زيارة معالي وزير البيئة إلى جمعية المستثمرين الأردنية

2026-04-21 استقبلت جمعية المستثمرين الأردنية معالي وزير البيئة الدكتور أيمن سليمان، في زيارة هامة تعكس عمق الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم الجهود البيئية وتعزيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر. وافتتح اللقاء رئيس الجمعية السيد مجاهد الرجبي مرحّبًا بمعالي الوزير والحضور الكرام، ومؤكدًا على أهمية هذا اللقاء في تعزيز الحوار والتعاون لمعالجة التحديات البيئية التي تواجه القطاع الصناعي. تلا ذلك كلمة لمعالي الوزير استعرض فيها جهود الوزارة وخططها للحد من الإلقاء العشوائي للنفايات وتعزيز السلوكيات البيئية الإيجابية. وعرضت مؤسسة اثمار الغير ربحية مجموعة من مشاريعها التي تسهم بشكل فعال في الاقتصاد الدائري. وشهد اللقاء تفاعلًا مميزًا من الحضور من خلال مداخلاتهم القيّمة التي عكست واقع القطاع الصناعي واحتياجاته، وأكدت أهمية العمل المشترك للوصول إلى حلول عملية ومستدامة. وعلى هامش الزيارة، تم تنفيذ جولة ميدانية برفقة معالي الوزير، حيث تم توزيع أكياس صديقة للبيئة على المركبات عند مدخل مدينة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الصناعية، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والحد من استخدام الأكياس البلاستيكية والقاء النفايات من المركبات. كما شملت الزيارة جولات ميدانية إلى مصنع سنيورة ، للاطلاع على تجارب الصناعات الوطنية وجهودها في مجال الاستدامة البيئية وحصولها على جائزة المصنع الاخضر. وتؤكد جمعية المستثمرين الأردنية استمرارها في دعم المبادرات البيئية وتعزيز دور القطاع الصناعي كشريك فاعل في بناء اقتصاد أخضر مستدام.
الصور